الدوري الممتاز 2019-2020

الأهلي وسموحة أبرز مواجهات اليوم الثالث بالجولة 18 للدوري

11/03/2020

تتواصل اليوم (الأربعاء) مباريات الجولة الثامنة عشرة من منافسات الموسم 61 للدوري بثلاثة مواجهات تنطلق الأولى في الخامسة مساء وتجمع بين انبي صاحب المركز السادس برصيد 25 نقطة مع بيراميدز ثالث الترتيب بـ 29 نقطة على ملعب بترو سبورت ’ بعدها وفي تمام السابعة والنصف يواجه فريق طنطا الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 15 نقطة ضيفه وادي دجلة صاحب المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة ’ وفي نفس التوقيت يشهد ملعب القاهرة الدولي لقاء الأهلي مع سموحة في واحدة من أهم مباريات الجولة الافتتاحية للدوري الثاني على الإطلاق.
وكعادته في تسليط الضوء على أبرز مواجهات المسابقة المحلية الأهم يستعرض موقع الاتحاد المصري لكرة القدم أرقام الأهلي وسموحة وموقفهما الحالي في المسابقة وتاريخ المواجهات المباشرة بينهما على النحو التالي:
-  يتربع الأهلي في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة من 16 مباراة.
- سموحة في المركز السابع برصيد 24 نقطة من 17 مباراة.
- تفوق الأهلي على طلائع الجيش (3 – 0) في الجولة السابعة عشرة ثم حصد 6 نقاط أخرى من لقائي المصري والزمالك المؤجلين من الجولتين السادسة والرابعة بفوزه في الأول (3 – 0) أيضاً وفي الثاني (2 – 0) اعتباريا لعدم حضور منافسه لملعب اللقاء.
- أنهى سموحة النصف الأول للمسابقة بالفوز على مضيفه نادي مصر بهدف صلاح محسن بتاريخ الثامن من فبراير الماضي.
- وليد سليمان في صدارة هدافي الأهلي في الدوري هذا الموسم برصيد 6 أهداف وبفارق هدف واحد عن الثنائي حسين الشحات والنيجيري جونيور أجايي.
- سجل حسام حسن عبد البديع 6 أهداف وضعته على رأس قائمة هدافي سموحة في الموسم الجاري.
- محمد مجدي "أفشه" الأفضل في صناعة الأهداف في الأهلي مناصفة مع التونسي علي معلول برصيد 6 تمريرات لكلاً منهما.
- ناصر ماهر الأفضل في صناعة الأهداف في صفوف فريق سموحة برصيد 4 تمريرات.
-  السويسري رينيه فايلر (46 سنة) يقود الأهلي منذ 31 أغسطس الماضي خلفاً للأورجوياني مارتن لاسارتي.
- عاد حمادة صدقي (58 سنة)  لقيادة فريق سموحة في 13 يناير الماضي خلفاً لحسام حسن الذي تقدم باستقالته بعد تراجع نتائج الفريق.
- 19 مباراة أقيمت بين الطرفين في الدوري منذ صعود سموحة للدوري الممتاز موسم 2010 – 2011.
- الكفة تميل بشدة لصالح الأهلي الذي حقق 11 فوزاً وسجل 28 هدفاً مقابل فوزين فقط  و 15 هدفاً لفريق سموحة وكان التعادل سيد الموقف بينهما في 6 مباريات.
- تعادل الفريقين (1 – 1) في أول لقاء جمعهما في الجولة 13 موسم 2010 – 2011 بعدما تقدم الغاني جودوين أترام لسموحة وتعادل محمد أبو تريكة للأهلي وأقيمت المباراة في 2 ديسمبر 2010.
- تفوق الأهلي في أخر لقاء له أمام سموحة في افتتاح الموسم الحالي بهدف رمضان صبحي بالإسكندرية بتاريخ 23 سبتمبر الماضي.