الدوري الممتاز 2019-2020

مدربو الدوري ..أرقام وإحصائيات

27/07/2020

حافظت 5 أندية فقط على استقرارها الفني بعد مرور نصف الموسم 61 للدوري الممتاز المصري تقريباً ’ مقابل ثلاثة عشر نادياً اضطرت لتغيير مدربيها لسوء النتائج تارة ورغبة بعض المدربين في البحث عن عروض أفضل تارة أخرى.


 الأهلي مستمر تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، المقاولون العرب مستمر معه عماد المحاس ونفس الأمر الثنائي الاتحاد السكندري والإنتاج الحربي مع المخضرمين طلعت يوسف ومختار مختار، وطنطا كذلك مع أيمن المزين.


وفيما يلي يستعرض الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم ظروف رحيل 14 مديراً فنياً قبل توقف المسابقة في الحادي عشر من مارس الماضي بسبب جائحة كورونا:
- علي ماهر: استقال من قيادة انبي بعد خسارة الفريق أمام الإنتاج الحربي بهدف نظيف في الجولة الرابعة بعد حصول الفريق على نقطة واحدة في أول 4 جولات وعين المخضرم حلمي طولان بدلاً منه.
- البرازيلي سيرجيو فارياس: أقيل عقب خروج الفريق من الدور الثاني في دورة الألعاب العسكرية بالصين وبعد مرور 3 جولات فقط حقق خلالهم تعادلين مع انبي وبيراميدز عقب الخسارة أمام المقاولون بالجولة الأولى.
- الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش: أقيل من تدريب الجونة عقب الخسارة أمام انبي بالجولة السابعة (1 – 4) وتراجعه للمركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط وتم تعيين مساعده رضا شحاتة بدلاً منه لحين التعاقد مع البرتغالي بيدرو بارني.


- الصربي ميلوتين سيردوفيتش "ميتشو": أقيل من تدريب الزمالك في 2 ديسمبر الماضي عقب خسارة الفريق الثقيلة بثلاثية نظيفة أمام مازيمبي الكونغولي في الجولة الأولى في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وتولى الفرنسي باتريس كارتيرون المهمة.
- الصربي ميودراج يسيتش: أقيل  من تدريب الإسماعيلي عقب الخسارة الثقيلة أمام الاتحاد السكندري (0 – 3) في الجولة السادسة في 30 نوفمبر الماضي وتم تكليف المدرب العام أدهم السلحدار بالمهمة بشكل مؤقت حتى التعاقد مع الفرنسي ديديه جوميز.
- الفرنسي سباستيان ديسابر: رحل عن تدريب بيراميدز عقب الخسارة أمام الجونة (2 – 3) في الجولة الثامنة وعين المستشار الفني للنادي عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" مدرب مؤقت حتى التعاقد مع المدرب الكرواتي أنتي شاتشيتش.
- حسام حسن: استقال من تدريب سموحة عقب الخسارة أمام وادي دجلة في الجولة 12 لكنه قاد الفريق في اللقاء التالي أمام حرس الحدود وتعادل (0 – 0) فبل تسليم القيادة لـ حمادة صدقي.
- طارق يحيى: اعتذر عن استكمال المهمة مع طلائه الجيش عقب الخسارة (0 – 3) أمام الاتحاد السكندري في الجولة الـ 14 وتجمد رصيد الفريق عند 11 نقطة في المركز السادس عشر وتولى مساعده عبد الحميد بسيوني المسئولية.


- أحمد حسام "ميدو": رحل عن تدريب المقاصة عقب الخسارة أمام بيراميدز (1 – 3) في الجولة الرابعة عشرة عن طريق بيان أصدره مجلس الإدارة بعد تجمد رصيد الفريق عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر وخلفه جمال عمر كمدرب مؤقت.
- اليوناني تاكيس جونياس:رحل عن تدريب وادي دجلة في اليوم التالي على خسارة الفريق أمام المصري (0 – 3) في الجولة السابعة عشرة بتاريخ العاشر من فبراير الماضي وتم التعاقد مع مواطنه فاسيليو نيكوديموس بدلاً منه.
- عبد الناصر محمد: قدم استقالته من قيادة نادي مصر عقب الخسارة الثقيلة أمام طلائع الجيش برباعية في الجولة السادسة عشرة وتم التعاقد مع خالد جلال لقيادة الفريق لكنه خسر أمام سموحة بالقاهرة بهدف في ختام الدور الأول.
- طارق العشري: رحل عن قيادة فريق حرس الحدود من أجل التعاقد مع النادي المصري في العشرين من فبراير الماضي بعد رحيل إيهاب جلال وتولى مساعده محمد حليم قيادة الفريق.
- إيمانويل أمونيكي: تعاقد مع المقاصة خلفاً لـ أحمد حسام "ميدو" في الثاني من فبراير الماضي لمدة موسم ونصف لكنه رحل عن المنصب بعد شهر تقريباً  بعد التعاقد مع إيهاب جلال بعد حصول الفريق على نقطتين من تعادلين مع سموحة والإنتاج الحربي.
- مجدي عبد العاطي: قدم استقالته من تدريب فريق أسوان في الرابع من يونيو الماضي، رغم فوز الفريق تحت قيادته في 3 مباريات متتالية قبل توقف المسابقة على حرس الحدود والإسماعيلي والاتحاد السكندري و قبل مجلس إدارة أسوان الاستقالة في التاسع من نفس الشهر وتعاقد مع أحمد عبد المنعم "كشري" بدلاً منه.