المنتخب الوطني الاول

المنتخب الوطني يسعى لإنهاء أحزان 2018 أمام النيجر

07/09/2018

يلتقي الليلة المنتخب الوطني مع النيجر في الجولة الثانية لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، وتقام المباراة باستاد برج العرب بالإسكندرية في الساعة الثامنة مساءاً، ويديرها طاقم حكام سنغالي بقيادة ماجيت نداي.

يدخل منتخبنا المباراة تحت قيادة جهاز فني جديد بقيادة المكسيكي خافيير أجيري الذي تولى المهمة خلفاً للأرجنتيني كوبر، ويسعى الفراعنة لتحقيق الفوز الأول في عام 2018 الذي لعب خلاله 8 مباريات خسر فيها ست مرات وتعادل في مباراتين، وأيضا لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة العاشرة التي يحتل فيها المركز الرابع والأخير بعد خسارته أمام المنتخب التونسي بهدف دون رد في الجولة الأولى، بينما حصل منتخبا النيجر وسوازيلاند على نقطة بتعادلهما سلبيا.

دخل المنتخب الوطني معسكراً مغلقاً في برج العرب منذ الإثنين الماضي وانتظم 24 لاعباً في التدريبات التي اتسمت بالجدية والروح العالية وتنافس اللاعبون على دخول التشكيل الأساسي الذي سيعلنه أجيري عقب المحاضرة الفنية ظهر اليوم.

ووصلت بعثة الفريق الضيف صباح الخميس الماضي وأدى لاعبوه المران الرئيسي أمس بالملعب الرئيسي لاستاد برج العرب.

يذكر أن المنتخبين التقيا ثلاث مرات من قبل، وكان اللقاء الأول في تصفيات أمم إفريقيا يوم 10 أكتوبر 2010 في نيامي عاصمة النيجر وانتهي بفوز النيجر بهدف دون مقابل سجله موسى أمادو وكان منتخبنا يقوده حسن شحاتة آنذاك.

وفي 8 أكتوبر 2011 كان اللقاء الثاني بالقاهرة في نفس التصفيات، ولعب منتخبنا بلاعبي المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب وقاده هاني رمزي، وتمكن من الفوز بثلاثة أهداف أحرزها مروان محسن (هدفين) ومحمد صلاح هدفاً.

وكان اللقاء الأخير ودياً في الدوحة يوم 29 فبراير 2012، وفاز منتخبنا بهدف من ضربة جزاء سجلها حسني عبد ربه، وكان يقود المنتخب وقتها الأمريكي برادلي.

 

  • print
  • Share