الدوري الممتاز 2019-2020

3 مواجهات في افتتاح الجولة الـ17 من بطولة الدوري

08/02/2020

تفتتح في الثانية والنصف بعد ظهر اليوم (السبت) مباريات الجولة السابعة عشرة بالموسم رقم 61 للدوري بلقاء الاتحاد السكندري أمام أسوان على ملعب حرس الحدود بالمكس بصافرة الحكم الصاعد خالد الغندور.

الاتحاد  صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة يدخل هذا اللقاء بحثاً عن استعادة نغمة الانتصارات والتقدم للمركز الثالث بعد أن اكتفى بالتعادل في أخر جولتين أمام سموحة (1 – 1) ثم الانتاج الحربي بدون أهداف.

على الجانب الأخر يعيش فريق أسوان  صحوة كبيرة في الآونة الأخيرة بعد أن حصد 7 نقاط بتعادله مع المصري (2 – 2) ثم فوزه على حرس الحدود (2 – 1) والإسماعيلي بنفس النتيجة رافعاً رصيده إلى 15 نقطة غادر بها قاع الترتيب وتقدم للمركز الرابع عشر.

اليوم الأول لهذه الجولة يشهد أيضاً لقاء أف سي مصر الصاعد مع سموحة على ملعب الكلية الحربية في الساعة الخامسة تحت إدارة الحكم حمادة القلاوي ثم مصر للمقاصة أمام الإنتاج الحربي على ملعب المقاولون العرب في تمام السابعة والنصف بصافرة محمود ناصف.

في أول لقاء له تحت قيادة  خالد جلال يأمل نادي مصر صاحب المركز الثامن عشر والأخير برصيد 11 نقطة في وضع حد لنتائجه السلبية واخرها خسارته الثقيلة أمام طلائع الجيش التي أطاحت بمديره الفني عبد الناصر محمد.

في المقابل يبحث سموحة عن فوزه الأول مع مديره الفني الجديد حمادة صدقي بعد أن حقق 3 تعادلات متتالية مع الإسماعيلي ورفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن.

أخيراً يطمح المقاصة الذي يحتل المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 13 نقطة في كسر صيام دام 12 مباراة متتالية عن الفوز تحت قيادة النيجيري إيمانويل أمونيكي ولن تكون طريقه لتحقيق هذا الأمر سهلاً في مواجهة الإنتاج الحربي الذي اكتفى بالتعادل مع الاتحاد السكندري في الجولة السادسة عشرة ورفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع.